تحت مظلة التحالف الوطني| مشاريع تنموية دعمًا للأسر الأولى بالرعاية بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مؤسسات المجتمع الأهلي عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي دعمها المستمر للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع مراكز محافظة أسوان.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن جمعية الأورمان في محافظة أسوان بداية من عام 2023 إلى الآن قامت بتسليم قروض حسنة لأصحاب المشاريع متناهية الصغر؛ حيث تم تسليم 135 مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، فضلا عن توزيع 10 آلاف كيلو لحوم أضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

مشيراً إلى أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وتحت مظلة التحالف الوطني، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية فى النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب.

موضحًا أن جمعية الأورمان تتشرف بأن تكون جزءً من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، فدوره يتمثل فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية وتسريع وتيرة التنمية من خلال تقديم الدعم العينى والنقدى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل ومعدومى الدخل.

مضيفا أن الهدف من إنشاء التحالف الوطني هو التشاركية بين المؤسسات المختلفة، بعدما كانت تعمل في جزر منعزلة، أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية في توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشائها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصيل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.